Quotes By The Festival of Insignificance

“أدركنا منذ زمن طويل أنه لم يعد بالإمكان قلب هذا العالم، ولا تغييره إلى الأفضل، ولا إيقاف جريانه البائس إلى الأمام. لم يكن ثمة سوى مقاومة وحيدة ممكنة : ألّا نأخذه على محمل الجد”


“فى قاموسى الكافر، ثمة كلمة واحدة مقدسـة: الصداقة”


“We’ve known for a long time that it was no longer possible to overturn this world, nor reshape it, nor head off its dangerous headlong rush. There’s been only one possible resistance: to not take it seriously.”


“الكائن الإنساني ليس إلا شعوراً بالوحدة. وحيد يحيط به وحيدون.”


“And think about the precise meaning of that term: a Narcissus is not proud. A proud man has disdain for other people, he undervalues them. The Narcissus overvalues them, because in every person's eyes he sees his own image, and wants to embellish it. So he takes nice care of all his mirrors.”


“أن تشعـر بالذنب أو تُشعـَرَ به. أعتقد أن كل شئ يكمن هنا. فالحياة هى صراع الجميع ضد الجميع. هذا معروف، لكن كيف يتجلى هذا الصراع فى مجتمع متمدن إلى هذا الحد ØŸ لا يمكن للناس أن يهاجموا بعضهم بعضًا عندما يلتقون. يحاولون بدلًا من ذلك أن يلقوا على الآخرين عار الشعور بالذنب. وسيفـوز من ينجح فى جعل الآخـر مذنبًا. وسيخسر من يعترف بخطئه.”


“الصمت يجذب الانتباه. وقد يكون مثيراً. يجعلك غامضاً أو مشبوهاً.”


“الحياة هى صراع الجميع ضد الجميع.”


“People meet in the course of life, they talk together, they discuss, they quarrel, without realizing that they're talking to one another across a distance, each from an observation post standing in a different place in time.”


“التفاهة يا صديقى هى جوهر الوجود.”


“The children laughing without knowing why - isn't that beautiful?”


“انظر! نصف هؤلاء الذين تراهم على الأقل قبيحون! أن يكون المرء قبيحًا! هل هذا أيضًا جزء من حقوق الإنسان؟ وهل تعرف أنه يحمل قبحه طيلة حياته؟ دون أية راحة؟ جنسك أيضًا، أنت لم تختره. ولم تختر لون عينيك ولا القرن الذى تحيا فيه. ولا بلدك. ولا أمك. لا أى شئ مهم. الحقوق التى يمكن أن يحصل عليها إنسان لا تتعلق إلا بتفاهات وليس ثمة سبب للصراع حولها أو كتابة إعلانات شهيرة عنها.”


“هل تسمح لى أن أناديك بالأحمق؟ أجل، لا تغضب، أنت أحمق برأيي. وهل تعرف مصدر حماقتك؟ إنها طيبتك! طيبتك المثيرة للسخرية!”


“انهم مستعدون للذهاب الى اى مكان , لفعل اى شيئ ,فقط ليقتلوا الوقت الذى لا يعرفون ما يفعلون به.
لا يعرفون شيئا, لذلك يستسلمون للانقيادز”


“حين يحاول رجل لامع إغواء امرأة، يتولد لديها انطباع أنها تدخل في منافسة، وتضطر هي أيضًا للتألق، ولا تمنح نفسها دون مقاومة. بينما التفاهة تحررها، تجردها من حذرها. لا تتطلب أي حضور للنباهة، تجعلها لا مبالية ومن ثم سهلة المنال”


“من يعتذر فإنه يعترف بذنبه، وحين تعترف بذنبك، تشجِّع الآخر على الاستمرار في اهانتك وفضحك على الملأ حتى مماتك هذه هي العواقب الوخيمة للأعتذار..
هذا صحيح يجب علي المرء الا يعتذر، ولكني افضل عالماً يعتذر فيه الناس جميعاً، بلا استثناء، بلا داع، وبإفراط من أجل لا شئ..”


“جميع الأحلام تنتهى يوما...”


“Jedino Å¡to nam preostaje pobuna je protiv sudbine koju nismo izabrali.”


“Of course, uniformity rules everywhere. But in this park it has a wider choice of uniforms. So you can hold on to the illusion of your own individuality.”


“But how to define the eroticism of a man (or an era) that sees female seductive power as centered in the middle of the body, in the navel?”


“Nós compreendemos há muito tempo que não era mais possível mudar este mundo, nem remodelá-lo, nem impedir sua infeliz trajetória para a frente. Havia uma única resistência possível: não levá-lo a sério. Mas constato que nossas gozações perderam seu poder.”


“El placer de la mistificación debía protegeros. Ésa fue de hecho nuestra estrategia, la de todos nosotros. Comprendimos desde hace mucho que ya no era posible subvertir el mundo, ni remodelarlo, ni detener su pobre huida hacia delante. Sólo había una resistencia posible: no tomarlo en serio.”


“الحياة أقوى من الموت، لأن الحياة تتغذى على الموت!”


“ليس اكتمال التاريخ الانساني هو ما حلمت به، ولا إلغاء المستقبل، لا، لا، ما تمنيته هو الاختفاء الكلي للبشر مع مستقبلهم وماضيهم، مع بدايتهم ونهايتهم، مع كل فترة وجودهم، مع ذاكرتهم برمَّتها، مع نيرون ونابليون، مع بوذا والمسيح، تمنيتُ الفناء الكلي لشجرة متجذّرة في بطنٍ صغير بلا سرة لأول امرأة حمقاء لم تكن تعرف ما تفعله، وأي أهوال كلفنا جماعها البائس الذي لم يمنحها أية متعة بالتأكيد”


“We've known for a long time that it was no longer possible to overturn this world, nor reshape it, nor head off its dangerous headlong rush. There's been one possible resistance: to not take it seriously. But I think our jokes have lost their power...All you get out of it is weariness and boredom.”


“،لن تعرف ذلك ابداً، كل ما تخيلته عني ليس سوي حكايات خرافية لكني احب حكايانك الخرافية حتى عندما صنعت مني قاتلة اغرقت شابا في النهر.. كل شئ يمتعني، استمر يا الان، اروي! تخيل! انا اصغي..”


“وانتبه إلى المعنى الدقيق لهذه الكلمة: النرجسي، ليس المتكبر..
فالمتكبر يحتقر الآخرين، يقلل من قدرهم،
أما النرجسي فيُغالي في تقديرهم، لأنه يرى في عيني كل واحد منهم صورته الخاصة ويريد تجميلها،
يهتم إذًا بلطف بكل مراياه.
وما يهم في نظرك من بينهما هو اللطيف، أما برأيي: فهو النفاج بالطبع.”


“La insignificancia, amigo mío, es la esencia de la existencia.”


“Ludzie w życiu siÄ™ spotykajÄ…, gawÄ™dzÄ…, dyskutujÄ…, spierajÄ… nie uÅ›wiadamiajÄ…c sobie, że mówiÄ… do siebie z daleka, każdy z obserwatorium ustawionym w innym punkcie czasu.”